-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

جوجل لا يعترف بالصحراء المغربية


دخلت بالأمس الى احد المواقع التابعة لشركة جوجل و هو موقع insightsmena الدي يعطي احصائيات حول العادات التقنية لمنطقة ما يسمى ب MENA أي منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا و هدا الموقع يوفر معلومات مهمة مثل عدد المرتبطين بالنترنت و عدد ساعات الانترنت للفرد ووو في بلدان هده المنطقة . لكن يتفاجأ المغربي الحر عندما يطالع الخريطة للمنطقة على الموقع

http://www.insightsmena.com/#!place=infographics


الأمر أحبطني و مازاد احباطي علمي بأني لا يمكن فعل شيء حيال دلك .


أتدكر قصة جوجل مع الصين حين قامت الصين بحجب موقعة جوجل في الصين حتى ترضخ جوجل لمطالبها و قبلت جوجل بالامر الواقع و رضخت الى سياسة المهادنة حتى تعود الى مكانها في الصين و رغم دلك فان الصينيين استوعبوا الدرس جيدا و قاموا بانشاء محرك بحث بديل هو الاكثر شعبية في الصين حاليا http://www.baidu.com/ و في حالة وقع مشكل اخر من جوجل فان الصين انفصلت عن استعمار محرك بحث جوجل و بالتالي لن يضرها حجبه في طرفة عين ...


و اتدكر الامام الشافعي حين قال بعد جلسة تأمل في نفسه : نظرت الى ساعتي فوجدتها سويسرية و نظرت الى البنطلون فوجدته امريكيا و نظرت الى القميص فوجدته فرنسيا و نظرت الى الحداء فوجدته صينيا فأين هي امة الاسلام ؟؟؟


كدلك أود أن أشير الى شيء هو أن المعطيات التي بحتث عنها و كانت تهمني عن عادات المغاربة مع الانترنت ناقصة دلك ان جوجل الغبي احتسب جزء من سكان المغرب و لم يحتسب باقي سكان المغرب مما جعل هده المعلومات في نظري ناقصة .


سيطلع لي شخص يقول سنخترق جوجل و نرفع الخريطة المغربية كاملة على جوجل أقول له ادا عندك كل هاته القدرة على اختراق عملاق مثل جوجل فالافضل أن تصنع لنا بديلا لجوجل و سأكون أول من يقف بجنبك و يشجعك و يستعمل موقعك .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة ماروك واب

2016